ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود

ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود

دعم المشير عبدالفتاح السيسى فى الفوز برئاسة الجمهورية للقضاء على الارهاب الاسود
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تسلمت مصر العالم الجاري منظومة صواريخ "أس – 300 بي أم" الروسية المضادة للجو
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 11:45 am من طرف أحمد القطان

» خطة أمريكية لاحتلال مصر عسكريا عام 2015 كشفت صحيفة «جلاسكو هيرالد» الأسكتلندية في تقرير لأحد الباحثين المهتمين بشئون الشرق الأوسط ومصر والعرب عن خطة بعيدة المدي نسجت خيوطها داخل وكالة الاستخبارات الأمريكية «CIA» ووزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون - تهدف
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 11:41 am من طرف أحمد القطان

» المجموعة 127 صاعقة vs اللواء 183 اسرائيلىء
الخميس أبريل 07, 2016 10:10 am من طرف يحيى الحرية امام

» حينما سقطت الجولان
الخميس أبريل 07, 2016 9:51 am من طرف يحيى الحرية امام

» العملية السالب
الخميس أبريل 07, 2016 9:41 am من طرف يحيى الحرية امام

» حصن ميلانو
الخميس أبريل 07, 2016 9:39 am من طرف يحيى الحرية امام

» عقرب طائر
الخميس أبريل 07, 2016 9:25 am من طرف يحيى الحرية امام

» بمجرد إتمام الصفقة المنتظرة قبل نهاية العام الحالي على الأرجح فان موازيين اللعبة ستتغير
الأحد أكتوبر 04, 2015 5:25 pm من طرف لواء صلاح سويلم

»  تطوير مصانع السلاح فى مصر من الحقبة السوفيتية كما نود ايضا تحديث صناعة المدرعات المصرية
الأحد أكتوبر 04, 2015 5:22 pm من طرف لواء صلاح سويلم

سحابة الكلمات الدلالية
Navigation
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساحات الطيران العربى الجديد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود على موقع حفض الصفحات
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 170 بتاريخ الجمعة يونيو 21, 2013 12:44 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2977 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو miro3 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6785 مساهمة في هذا المنتدى في 6022 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
لواء صلاح سويلم
 
الدرويش
 
يحيى الحرية امام
 
kotkotking
 
theleader96m
 
karim sam
 
predator7
 
الملازم:محمد رضوان
 
الجندي المجهول
 

شاطر | 
 

 صناعة الأسلحة في مصر تعتمد على الولايات المتحدة كان دور واشنطن في تسليح مصر وتعزيز صناعتها الدفاعية على مدى العقود الثلاثة الماضية عاملاً رئيسياً في تحديد كيفية تعامل الجيش مع الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في وقت سابق من هذا الشهر. وتُعتبر صناعة الأسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 6019
العمر : 117
الموقع : ساحات الطيران العربى الحربى
نقاط : 10224
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: صناعة الأسلحة في مصر تعتمد على الولايات المتحدة كان دور واشنطن في تسليح مصر وتعزيز صناعتها الدفاعية على مدى العقود الثلاثة الماضية عاملاً رئيسياً في تحديد كيفية تعامل الجيش مع الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في وقت سابق من هذا الشهر. وتُعتبر صناعة الأسل   الأحد فبراير 20, 2011 3:41 pm

صناعة الأسلحة في مصر تعتمد على الولايات المتحدة
كان دور واشنطن في تسليح مصر وتعزيز صناعتها الدفاعية على مدى العقود الثلاثة الماضية عاملاً رئيسياً في تحديد كيفية تعامل الجيش مع الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في وقت سابق من هذا الشهر.
وتُعتبر صناعة الأسلحة في مصر الأقدم والأوسع والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم العربي. ويتم تمويل المؤسسة العسكرية التي تملك حصصاً اقتصادية كبيرة، من خلال مساعدات عسكرية أميركية سنوية بقيمة 1.3 مليار دولار.
إذاً يرجّح أن يسعى الجنرالات الذين هم في السلطة في القاهرة، حتى تشكيل حكومة جديدة، إلى ضمان استمرار رضا الأميركيين من خلال اتّباع خط واشنطن.
وتعطي حقيقة أن القوات المسلحة المصرية التي تشمل 500 ألف فرد بالزي العسكري، والعدد نفسه تقريباً من الاحتياط، مجهزة بنظم تسلح أميركية، تعطي واشنطن نفوذاً كبيراً على الجيش المصري وغيره من المؤسسات المهمة. وبدا هذا الأمر واضحاً في الأسابيع الأخيرة.
وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأميرال مايك مولين، قال خلال زيارة الى الشرق الأوسط، "لدينا علاقة قوية جداً مع الجيش المصري. وما زلنا على اتصال وثيق جداً مع نظرائنا في الجيش المصري... أعتقد أنهم عالجوا الوضع بشكل جيد جداً".
وطمأن قادة الجيش المصري إسرائيل بأن معاهدة السلام التاريخية بينهما الموقعة في آذار/ مارس 1979، ستبقى على حالها على الرغم من الاضطراب السياسي وسقوط الرئيس حسني مبارك الذي حافظ على المعاهدة طوال مدة حكمه الذي دام 30 عاماً، على الرغم من المعارضة الداخلية لها.
والمعاهدة هي حجر الزاوية لاستراتيجية الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، لا سيما في الموجة الحالية من الاضطرابات السياسية التي تجتاح العالم العربي.
ومنذ توقيع معاهدة كامب ديفيد في الولايات المتحدة، تلقت مصر ما يقارب 36 مليار دولار من المساعدات العسكرية، ما جعل هذا البلد ثاني أكبر متلق لمساعدات من هذا القبيل بعد إسرائيل.
وبحسب مجموعة "جَينْز" للمعلومات تشكّل المساعدات العسكرية الأميركية ثلث ميزانية الدفاع في مصر التي تبلغ حوالي 5 مليارات دولار، فيما يُقدر آخرون بأنها أكبر من ذلك بأربع أو خمس مرات.
وسيكره الجنرالات في القاهرة أن تتضاءل المساعدات العسكرية الأميركية. وهو حال القطاع الدفاعي الأميركي، والذي يعتمد في أيام التخفيضات الاقتصادية هذه، على المبيعات الأجنبية للحفاظ على خطوط الإنتاج وتطوير نظم جديدة.
يجب أن تُـنفق الأموال الأميركية على معدات وخدمات أميركية، وبالتالي تصبح مصدر دعم فعال للشركات الأميركية. فشركات "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"جنرال إلكتريك" و"رايثيون" و"جنرال دايناميكس" وبي ايه إي سيستمز" تقيم صفقات تجارية كبرى مع القاهرة من خلال بيع طائرات مقاتلة ودبابات وأجهزة رادار ومدفعية وغيرها من المعدات إلى مصر.
وعام 2010، دُفع لشركة لوكهيد 213 مليون دولار لقاء دفعة جديدة من 20 طائرة "أف-16" لسلاح الجو المصري الذي يملك حوالي 180 من المقاتلات الأميركية، وهذا يجعل مصر رابع أكبر مشغّل لمقاتلات أف-16.
حققت شركة لوكهيد مارتن أرباحاً تقدّر بـ3.8 مليار دولار من بيع طائرات "أف-16" ومبيعات أخرى إلى مصر، فيما كسبت شركة بوينغ التي تبيع القاهرة مروحيات نقل من طراز "شينوك – 47" ما يُقدر بـ1.7 مليار دولار.
ونالت "جنرال دايناميكس لاند" 2.5 مليار دولار من خلال حصولها على ترخيص لتصنيع مدرعات "أبرامز أم 1 أي 1" المدرعات القتالية الرئيسية في مصر.
وتقول جينز أن الصناعة الدفاعية في مصر "مدعومة بشكل غير مباشر من التمويل الأميركي".
تعود جذور الصناعة العسكرية المصرية إلى عام 1820 عندما أنشأ الحاكم محمد علي باشا، لأول مرة، عدداً من المصانع لإنتاج الأسلحة الصغيرة والمدفعية والذخيرة والسفن الحربية.
وبعد ذلك دخلت هذه الصناعة في حالة تراجع طويل، قبل أن يتم إحياؤها في ستينيات القرن الماضي في ظل حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي أطلق برامج طموحة، لكنها لم تكن ناجحة في نهاية المطاف، لبناء طائرات قاذفة للقنابل وصواريخ بعيدة المدى بمساعدة علماء ألمان بنوا لأدولف هتلر صواريخ من طرازي "في 1" و"في 2".
وفي نيسان/ أبريل 1975، أنشأ المصريون الهيئة العربية للتصنيع مع دول عربية أخرى لإنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى. ولم يدم هذا المشروع طويلاً، لكنه عزز مسيرة مصر لبناء معدات عسكرية خاصة بها. وفي أعقاب حرب 1973 مع إسرائيل، وسّع النظام في القاهرة نطاق تلك الصناعة.
وعندما ابتعدت مصر عن السوفيات في مطلع سبعينيات القرن الماضي واتجهت نحو الأميركيين، إنطلقت الصناعة الدفاعية المصرية وقامت ببناء أسلحة أميركية بموجب تراخيص، وتصديرها إلى دول المنطقة.
وقد تم إنتاج أكثر من 1000 دبابة من نوع أبرامز في مصانع في ضواحي القاهرة.
في المقابل، قامت الشركات المملوكة للدولة التي يسيطر عليها الجيش والهيئة الوطنية للإنتاج الحربي بتصنيع الأسلحة الخفيفة والذخائر لجميع الأسلحة والمدفعية والصواريخ ومعدات الاتصالات.
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21552&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4flying.realmsn.com
 
صناعة الأسلحة في مصر تعتمد على الولايات المتحدة كان دور واشنطن في تسليح مصر وتعزيز صناعتها الدفاعية على مدى العقود الثلاثة الماضية عاملاً رئيسياً في تحديد كيفية تعامل الجيش مع الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في وقت سابق من هذا الشهر. وتُعتبر صناعة الأسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود :: الأقسـام العسكريـة :: الدراسات الاستراتيجية (يشاهده 34 زائر)-
انتقل الى: