ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود

ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود

دعم المشير عبدالفتاح السيسى فى الفوز برئاسة الجمهورية للقضاء على الارهاب الاسود
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تسلمت مصر العالم الجاري منظومة صواريخ "أس – 300 بي أم" الروسية المضادة للجو
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 11:45 am من طرف أحمد القطان

» خطة أمريكية لاحتلال مصر عسكريا عام 2015 كشفت صحيفة «جلاسكو هيرالد» الأسكتلندية في تقرير لأحد الباحثين المهتمين بشئون الشرق الأوسط ومصر والعرب عن خطة بعيدة المدي نسجت خيوطها داخل وكالة الاستخبارات الأمريكية «CIA» ووزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون - تهدف
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 11:41 am من طرف أحمد القطان

» المجموعة 127 صاعقة vs اللواء 183 اسرائيلىء
الخميس أبريل 07, 2016 10:10 am من طرف يحيى الحرية امام

» حينما سقطت الجولان
الخميس أبريل 07, 2016 9:51 am من طرف يحيى الحرية امام

» العملية السالب
الخميس أبريل 07, 2016 9:41 am من طرف يحيى الحرية امام

» حصن ميلانو
الخميس أبريل 07, 2016 9:39 am من طرف يحيى الحرية امام

» عقرب طائر
الخميس أبريل 07, 2016 9:25 am من طرف يحيى الحرية امام

» بمجرد إتمام الصفقة المنتظرة قبل نهاية العام الحالي على الأرجح فان موازيين اللعبة ستتغير
الأحد أكتوبر 04, 2015 5:25 pm من طرف لواء صلاح سويلم

»  تطوير مصانع السلاح فى مصر من الحقبة السوفيتية كما نود ايضا تحديث صناعة المدرعات المصرية
الأحد أكتوبر 04, 2015 5:22 pm من طرف لواء صلاح سويلم

سحابة الكلمات الدلالية
Navigation
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساحات الطيران العربى الجديد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود على موقع حفض الصفحات
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 170 بتاريخ الجمعة يونيو 21, 2013 12:44 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2977 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو miro3 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6785 مساهمة في هذا المنتدى في 6022 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
لواء صلاح سويلم
 
الدرويش
 
يحيى الحرية امام
 
kotkotking
 
theleader96m
 
karim sam
 
predator7
 
الملازم:محمد رضوان
 
الجندي المجهول
 

شاطر | 
 

 السلطات القبرصية قد اعتقلت إسرائيليين اثنين يوم السبت الماضى، وذلك للاشتباه فيهما بمحاولة شراء شحنة نفط من على متن السفينة المعروفة باسم "مورنيج جلورى" والتى تم تهريبها من ليبيا، إلا أن وحدة الكوماندوز البحرية التابعة للجيش الأمريكى أعلنت السيطرة عليها أم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 6019
العمر : 117
الموقع : ساحات الطيران العربى الحربى
نقاط : 10224
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: السلطات القبرصية قد اعتقلت إسرائيليين اثنين يوم السبت الماضى، وذلك للاشتباه فيهما بمحاولة شراء شحنة نفط من على متن السفينة المعروفة باسم "مورنيج جلورى" والتى تم تهريبها من ليبيا، إلا أن وحدة الكوماندوز البحرية التابعة للجيش الأمريكى أعلنت السيطرة عليها أم   الجمعة مارس 21, 2014 4:06 pm

السلطات القبرصية قد اعتقلت إسرائيليين اثنين يوم السبت الماضى، وذلك للاشتباه فيهما بمحاولة شراء شحنة نفط من على متن السفينة المعروفة باسم "مورنيج جلورى" والتى تم تهريبها من ليبيا، إلا أن وحدة الكوماندوز البحرية التابعة للجيش الأمريكى أعلنت السيطرة عليها أمام شواطئ جزيرة قبرص.

وأضافت يديعوت أن الشرطة القبرصية ألقت القبض عليهما برفقة شخص ثالث سنغالى الأصل، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عليهم وتوجهوا فوراً إلى إسرائيل، فى حين أبلغت السلطات القبرصية الحكومة الإسرائيلية بالحادث.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الشرطة القبرصية قد استجوبت الأشخاص الثلاثة فى مطار لارنكا، إلا أن المحكمة رفضت إصدار أمر باعتقالهم، وذلك لعدم وجود إثبات بشأن القيام بأعمال عدائية فى المياه الإقليمية التابعة لقبرص.

وكان قد وصل الأشخاص الثلاثة إلى مطار لارنكا بطائرة خاصة يوم الثلاثاء الماضى، وقاموا باستئجار قارب فى لارنكا، وتمكنوا من الوصول إلى السفينة من أجل المفاوضات مع طاقم السفينة لشراء النفط الذى بحوزتها، حسبما أشارت التحقيقات القبرصية.

مسئول إسرائيلى كبير يدعو للاعتراف بحكومة حماس واستقلال غزة عن الضفة.. ايلند يدعو لإعلان غزة دولة مستقلة.. ويحث حكومته بالاستفادة من تردى العلاقات بينها وبين القاهرة

دعا مسئول إسرائيلى رفيع المستوى تل أبيب إلى الاعتراف بحكومة "حماس" فى قطاع غزة، كونها وصلت لطريق الحكم عن طريق انتخابات شرعية، فضلاً عن كونها الجهة الوحيدة القادرة على ضبط القطاع، على حد زعمه.

وقال رئيس مجلس الأمن القومى السابق جيورا ايلند، فى مقال له بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نشرته اليوم الثلاثاء، "تعيدنا أحداث الأيام الأخيرة فى الجنوب مرة أخرى إلى مسألة ما الذى ينبغى أن تكون عليه سياستنا حيال غزة.. فتحديد السياسة يجب أن يستند إلى تعريف واضح للمصالح، فليس كل ما يمثل الأمانى هو مصلحة، بل إن المصلحة هى أمر هام جدا من أجل تحقيقها يكون المرء مستعدا لدفع الثمن، غير أن مصالحنا بالنسبة لغزة ضيقة وأمنية صرفة".

وأضاف المسئول الأمنى الإسرائيلى: "أولا وقبل كل شىء، نريد الهدوء، مصلحة أخرى هى أن نمنع قدر الإمكان التعاظم العسكرى هناك، فلتنظروا لعملية سلاح الجو الأخيرة التى نبعت من هذه المصلحة، فليس لإسرائيل مصلحة سياسية فى غزة، توجد مصلحة فلسطينية وكذلك مصرية وأردنية فى أن تكون الضفة وغزة كيانا سياسيا واحدا، ولكن هذه ليست مصلحة إسرائيلية على الإطلاق".

وقال ايلند خلال مقاله: "فى وضع الأمور هذه، كى نحقق مصالحنا، من المهم أن يكون فى غزة حكم مستقر مع مسئولية سياسية، تحدث فى ذلك فى الماضى قائد المنطقة الجنوبية، اللواء سامى ترجمان، وهو محق، فالجهة الوحيدة التى يمكنها أن تشكل حكما مستقرا هى حماس ولهذا فإن لإسرائيل مصلحة فى أن يكون حكم حماس مستقرا".

وأضاف المسئول الإسرائيلى "فضلا عن ذلك، من ناحية إسرائيل غزة هى دولة بكل معنى الكلمة، وذلك لأنه توجد هناك الشروط الأربعة التى تجعلها كذلك، فلها حدود معترف بها، لها حكم مركزى، لها سياسة خارجية مستقلة ولها قوة عسكرية خاصة بها، وبقدر ما هى غزة دولة أكثر، وبقدر ما نتعاطى معها هكذا، تكون لها روافع أكثر تجاهها، روافع يمكنها أن تجبرها على الحفاظ على الهدوء، الذى هو مصلحتنا الأساسية حياله".

وقال ايلند: "فى السنة الأخيرة نشأت فرصة كبيرة بالنسبة لتل أبيب يجب استغلالها، وهى أن مصر أصبحت عدوا لحماس، وكذلك أردوغان فى تركيا لا يمكنه أن يساعد حماس مثلما أراد عقب مشاكله الداخلية، ويتزايد تعلق حماس بإسرائيل بالتالى، فيمكن استغلال ذلك من خلال سياسة صحيحة من العصا والجزرة، وفى جانب الجزرة يمكن أن نزيد عبور البضائع فى المعابر، نزيد توريد الكهرباء والوقود، بل ونسمح بتشجيع الاستثمارات الأجنبية فى غزة وما شابه".

وأضاف المسئول الإسرائيلى السابق: "فى جانب العصا ينبغى الإيضاح بأن كل خرق للهدوء الأمنى سيؤدى على الفور إلى وقف تلك الامتيازات، وإضافة إلى ذلك فإن الخرق سيؤدى إلى رد عسكرى يمس ليس فقط بمنفذى إطلاق النار بل وأيضا بمصالح الحكومة فى غزة، أى بمصالح حماس".

وأوضح ايلند قائلا: "هذه السياسة للردع يمكنها أن تكون ناجحة فقط إذا ما كانت حماس معترفا بها بحكم الأمر الواقع بأنها الجهة السلطوية لغزة، إذا كان بوسعها أن تفرض سيطرتها على المنظمات الأخرى، وإذا كان لها الكثير مما تخسره إذا لم يحفظ الهدوء.. عندما ثبتنا السياسة مع غزة بدعوى أن حماس هى منظمة إرهابية ولهذا محظور الحديث معها، فقد تصرفنا بصبيانية".

واختتم المسئول الإسرائيلى مقاله قائلا: "حماس هى الحكم فى دولة غزة بل وحتى انتخبت بشكل ديمقراطى بما فيه الكفاية، لسنا ملزمين بأن نعترف سياسيا بحماس مثلما هى لا تعترف بنا، ولكن من السليم الاعتراف بالواقع واستغلاله فى صالحنا.. وعلى السياسة أن تستند إلى المصالح وليس إلى المثل، والمصلحة تستوجب خلق علاقات جيرة فى أساسها الردع".

وأضاف ايلند: "ظاهرا، تعزيز حكم حماس يمس بفرص تحقيق حل سياسى، غير أن الاحتمال لتحقيق حل كهذا صغير لدرجة أنه حتى دون صلة بحماس سيكون من الخطأ إقامة السياسة على الحاجة للمساعدة فى الوحدة الفلسطينية الداخلية بدلا من أن تقوم على المصالح الإسرائيلية المباشرة. إذا لم تسيطر حماس فى غزة معقول أن تتعزز مكانة الجهاد الإسلامى، أو أسوأ من ذلك، فصائل القاعدة التى ليس لها أى مسئولية سياسية.. وبالتالى فإن حماس هى أهون الحلول بالنسبة لإسرائيل".

_________________
ساحات الطيران العربى الحربى على الفس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4flying.realmsn.com
 
السلطات القبرصية قد اعتقلت إسرائيليين اثنين يوم السبت الماضى، وذلك للاشتباه فيهما بمحاولة شراء شحنة نفط من على متن السفينة المعروفة باسم "مورنيج جلورى" والتى تم تهريبها من ليبيا، إلا أن وحدة الكوماندوز البحرية التابعة للجيش الأمريكى أعلنت السيطرة عليها أم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات دعم القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية فى حربها على الارهاب الاسود :: الأقسـام العسكريـة :: أخبار الدفاع والتسليح والامن (يشاهده 41 زائر)-
انتقل الى: